ملتقى العلم الشرعي
عزيزي الزائر عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجيل الدخول إن كنت عضوا معنا أو التسجيل إن لم تكن عضوا وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي سنتشرف بتسجيلك
وشكرا

إدارة المنتدي

ملتقى العلم الشرعي

توفير ما يحتاج اليه طالب العلم
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  هل أحد أرسل لك فاتورة ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عمرو بن هيمان بن نصرالدين



عدد المساهمات : 1
نقاط : 3
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/09/2011

مُساهمةموضوع: هل أحد أرسل لك فاتورة ؟   الجمعة سبتمبر 02, 2011 12:26 am

لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من روائع الشيخ عماد الجنابى يرويها لكم
: رجـل عمـره 70 عـاما ،
عـانى من مشكلة عـدم التبـول لعدة ايـام ،
وبعد ازديـاد الألم زار طبيـب وأقتـرح عليـه ان يعمل عمليـة في المثـانة
ووافق الرجـل على الفـور للتخـلص من الألم الرهيب الناتج عن احتباس البول
وبعد نجـاح العمليـة حضـر الدكتـور الى المريـض وأعطاه بعض الأدوية وكتـب له الخـروج مع فـاتـورة المستشفى ،
وعندمـا نظـر لها الرجـل بدأ في البكـاء..
فقـال له الطبيب: اذا كانت الفـاتورة باهظـة السعـر عليـك فمن الممكن ان نعمـل لك تخفيـض ينـاسبك,
قـال الرجـل: ليس هذا مايبكيني, مايبكيني هو ان الله أعطاني نعمـة التبـول 70 عـام ولم يرسـل لي فـاتورة مقـابل ذلـك !!!

* كم انت كريـم يا الله..
تنعم على عبـادك ولا نـدرك نعمــك الا بعد أن نفقـدها..!
* لا تنس شكر نعـم الله عليـك التي لاتعـد ولا تحصى
قال تعالى:
( وَقَلِيلٌ مِنْ عِبَادِيَ الشَّكُورُ )
لا تنسونا من
الدعاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مدير المنتدي
Admin


عدد المساهمات : 84
نقاط : 235
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 12/05/2011
الموقع : وكل خير في اتباع من سلف وكل شر في ابتداع من خلف

مُساهمةموضوع: ترجمة الشيخ الجنابي   السبت سبتمبر 03, 2011 1:19 am

السيرة ذاتية لفضيلة الشيخ عماد الجنابي حفظه الله
(عميد كلية الحديث الشريف وعلومه بجامعة الدرة المضية)
عماد بن محمد بن نايف بن خضير بن كاطوف(شيخ عشائر الجنابيين في منطقة جرف الصخر) بن حبيني بن بَيِّس بن علي بن اسمر بن ربيع بن بن صاري بن حسان بن محمد بن عبد الله محمد الجنابي الزَبيِدي القحطاني نسباً البغدادي مولداً ونشئاً الأثري مشرباً ..المولود في 6 شعبان 1396 من هجرة المصطفى صلى الله عليه وسلم والموافق في2 آب
( أغسطس) 1976 للميلاد..
أكملت دراستي الابتدائية في مدرسة الحديبية في مدينة بغداد عام1988 ثم التحقت بثانوية الفارابي ، وتخرجت منها عام1994 والتحقت بالخدمة العسكرية وكنت أتردد منذ صغري على جامع الصديق في منطقة السيدية في بغداد فهو اقرب جامع على سكني ثم إلى جامع فتاح باشا في منطقة البياع حيث قرئنا فيه كتب العقيدة لشيخ الإسلام ابن تيمية والطحاوية وغيرها من الرسائل في الإيمان وكذلك حفظ القرآن الكريم وبدئت في طلب العلم على يد المشايخ في عام 1417 هجري 1996 للميلاد حيث لازمت الشيخ الفاضل ضياء الدين بن عبد الله محمد الصالح وكان إمام وخطيب جامع الإسراء والمعراج في منطقة النواب ضباط من مدينة بغداد الجديدة من جانب الرصافة وقرئنا عليه كتب المصطلح والسنن والأربعين النووية وعمدة الأحكام وأجازنا بالأحاديث المسلسلة وثبت الكوراني والبصري ومتون الفقه الشافعي وما صح منه رواية ودراية وهو أول من قرئت عليه في الحديث..
ثم لازمت شيخنا المحقق بقية السلف الصالح السيد صبحي السامرائي في أواخر عام1417 للهجرة في جامع
(الحاج بُنيِّة) في منطقة العلاوي من جانب الكرخ لمدينة بغداد السلام سلمها الله من كل سوء وفي جامع برهان الدين الملا حمادي في منطقة نفق الشرطة من جانب الكرخ لمدينة بغداد فقرئنا عليه كتب المصطلح في الحديث (البيقونية والباعث الحثيث ومقدمة ابن الصلاح والنزهة شرح النخبة وتدريب الراوي وعلوم الحديث للحاكم والألفية وشرحها للعراقي والسخاوي وغيرها من كتب المصطلح) ومن كتب السنن (صحيح البخاري بتمامه ومسلم ومختصراتهما والموطأ وبعض من مسند الإمام احمد و الدارمي وسنن بن ماجه وأبو داود والترمذي والنسائي وباقي كتب السنن)
متنقلاً بين جامع البُنيِّة وبرهان الدين وطالت ملازمتي له ثمانية سنوات نهلت منه علوم الحديث وأجازني إجازة خاصة بعموم مرويا ته وكذلك أجازنا بأسانيد مفردة لكل كتاب اتممناه عليه ويثبت سماعنا على نهاية الكتاب ويختمه بختمه ثم أجازنا ثانيةً إجازة خاصة برواية ثبته المسمى(نعمة المنان) لي ولأولادي(عبد الرحمن ومحمد الأمين وإياد الدين وفاطمة البتول) فجزاه الله عني خير الجزاء إلى يوم الدين..
والتحقت بكلية العلوم الإسلامية في جامعة بغداد /قسم الشريعة (الدراسات المسائية) عام1420 للهجرة وتخرجت عام1424 للهجرة..
وكذلك لازمت شيخنا المرحوم عدنان بن مجيد أمين الطائي الخلق والنسب ما يقرب على خمسة سنوات في داره الواقعة في منطق ضباط السيدية من جانب الكرخ لمدينة بغداد نهلنا منه العلم والأدب فكان نعم المربي والمعلم أرضعنا عقيدة التوحيد وزقها لنا زقا فقرئت عليه (العقيدة الواسطية والطحاوية وشرح الثلاث أصول وكتاب التوحيد والقواعد المثلى ونقض المريسي وغيرها من كتب العقيدة وقرئنا عليه مختصر البخاري كاملا وكتب السنن و النووي وإعلام الموقعين لابن القيم و بلوغ المرام وشرح الورقات وغيرها)..
وقرئت على الشيخ الحاج جمال الكبيسي القرآن الكريم برواية حفص عن عاصم في جامع ذي النورين في منطقة نفق الشرطة..
وقرئت على الشيخ الحاج نواف العيساوي القرآن الكريم بقراءة عاصم بن أبي النجود براوييه(حفص وشعبة) في جامع الشهيد إياد في مدينة الفلوجة
والشيخ المقرئ الضرير الملا ياسين طه العزاوي في جامع برهان الدين الملا حمادي
وكذلك حضرت دروسا في النحو وفقه الإمام بن حزم في كتابه المحلى على الشيخ صباح العاني ، وقرئت كتاب بن عقيل والهداية في الفقه الحنفي على الشيخ وليد مصطاف الخالدي في جامع الكوثر في منطقة البياع /من جانب الكرخ لمدينةبغداد و أجازنا إجازة خاصة بعموم مروياته..
وكذلك ممن درسني في كلية العلوم الإسلامية/الشيخ محمد طه البالساني و الدكتور عبد الحميد العبيدي والدكتور هشام الحداد(أستاذ مادة الصرف)والدكتور خالد الجميلي والدكتور محمد رمضان ، والدكتور غازي الجميلي(مادة فقه الحديث)و الدكتور أنيس الراوي وغير هؤلاء من أهل الفضل والإحسان مما أنا فيه جزاهم الله عني خير الجزاء وجعل هذا كله في ميزان حسناتهم إلى يوم الدين..


الوظائف التي شغلتها

1. إمام في جامع الكوثر في منطقة البياع
2. إمام في جامع السبطين في منطقة حي العامل
3. إمام وخطيب في جامع القدس الشريف في حي العامل
4. إمام وخطيب في جامع الحاج نزال في مدينة الفلوجة
5. إمام وخطيب في جامع الإمام احمد بن حنبل في مدينة الفلوجة
6. مسئول دورات القرآن والسنة في جامع الإمام احمد بن حنبل في مدينة الفلوجة
7. محاضر لمادة التربية الإسلامية في متوسطة الفرقان في البياع
8. مدرس لمادة التربية الإسلامية في ثانوية السيدية
9. مدرس لمادة أحكام التلاوة والحفظ في معهد المعلمين المركزي في الكرخ
10.محاضر لمادة مصطلح الحديث وفقه الحديث في مدرسة الشيخ عبد العزيز السامرائي
11.مدرس لمادة التربية الإسلامية في متوسطة الجمهورية في الفلوجة
12.مدرس مادة الحديث النبوي في دار الأيتام في الفلوجة.وغيرها
وكذلك إعطاء دروس وعظ ومحاضرات في علوم الحديث في دار الأيتام في الفلوجة وفي جامع الحاج نزال وإعطاء دروس في العقيدة والفقه والحديث في جامع الإمام احمد
والدعوة إلى الله تعالى في المناطق العامة وتذكير الناس بالسنن والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر قدر المستطاع وحثهم على التمسك بكتاب الله المتين وسنة خير المرسلين

شيوخي الَذينَ أجازوني

أولاً//مِـنَ الـعِــراق
1. شيخي المحدث الفاضل بقية السلف الصالح المعمر السيد صبحي بن جاسم البدري الحسيني السامرائي حفظه الله وأمد في عمره
2. الشيخ المرحوم عدنان بن مجيد أمين الطائيُ الخُلُقِ وَالنَسَبِ
3. الشيخ المحقق بهجة بن يوسف بن حمد أبو الطيب الآلوسي الأثري
4. الشيخ ضياء الدين بن عبد الله محمد الصالح الشافعي البغدادي
5. الشيخ عبد الله بن جاسم كردي الجنابي الأثري
6. الشيخ ماهر بن ياسين الفحل شيخ دار الحديث في الرمادي
7. الشيخ وليد بن مصطاف بن حسين الخالدي البغدادي ثم الدمشقي (تدبيجاً)
8. الشيخ متعب بن طرفة الحميدي الزوبعي
9. الشيخ طه بن عفان بن مكلد الحمداني (تدبيجاً )
10. الشيخ المقرئ محمود بن شاكر الكرخي الحنفي
11. الشيخ المقرئ الملا نواف بن سرحان علي العيساوي
12. الشيخ المقرىء الحاج جمال الكبيسي
13. الشيخ المرحوم المقرئ ياسين طه العزاوي
14. الشيخ رعد الحسيني السامرائي (تدبيجاً )
15. الشيخ رياض بن حسين الطائي

ثـانـيًا //مـن الحجـاز
1. الشيخ المحدث أبو خالد عبد الوكيل بن محدث الحرمين المرحوم عبد الحق الهاشمي
2. الشيخ المحدث بدر بن علي بن طامي العتيـبي السلفــي
3. الشيخ المسنـد محمد زياد بن عمر التكلة
4. الشيخ محمد عبد الله السبيل إمام الحرم المكي
5. الشيخ المعمر العلامة محمد بن عبد الرحمن آل الشيخ
6. الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن السعـد
7. الشيخ محمد ناصر العجيمي
8. الشيخ الأستاذ الدكتور المفسر ياسين جاسم المحيميد
9. الشيخ علي بن ياسين بن جاسم المحيميد (تدبيجا )
ثـالثـاً// مـن بـلاد الشـام
1. الشيخ المحدث المعمر أبو بكر زهير بن مصطفى الشاويش الهاشمي الحسيني
2. الشيخ الدكتور المفهرس يوسـف بن عبد الرحمن المرعشلـي
3. الشيخ المعمر يوسف بن محمود بن عمر العْتوم الأردني
4. الشيخ المعمر محمد شكور بن محمود ألحاجي أمرير الحسيني المياديني
5. الشيخ المعمر احمد بن صالح الحبال الرفاعي نسباً الدمشقي
6 .الشيخ قاسم محمد ضاهر البقاعي السلفي (تدبيجاً )
7.الشيخ احمد بن فخري الرفاعي
8.الشيخ عاصم بن عبدالله بن إبراهيم بن خليل بن مصطفى آل معمر القريوتي
9.الشيخ المسند المقرئ حسام الدين بن سليم الكيلاني الحسني الحمصي الحنفي
10.الشيخ عمار بن مصطفى بن مجر التركماني الحمصي
11.الشيخ يوسف بن احمد آل علاوي الأردني السلفي (تدبيجاً )
12.الشيخ ابو الطيب محمد توفيق بن محمد تيسير المخزومي الدمشقي
13.الشيخ الفقيه عمر بن عبد الكريم الصباغ الدمشقي الحنفي المولود سنـ1945م ـة
14.الشيخ الفاضل المحدث إبراهيم الخوجة الحلبي
15.الشيخ جمعة هاشم الأشرم الشامي
16.الشيخ عمر بن موفق بن محمد رسلان الدمشقي
17.الشيخ عصام بن موسى بن هادي
18.الشيخ محمد بن نبيه سالم امام وخطيب جامع عمار بن ياسر في حلب
19. الشيخ توفيق بن ابراهيم الضمرة
20.محمد فؤاد بن سليم طه المولود في 1324هـ
21.محمد سعيد بن نجيب البادنجكي الندوي
22.محمد سعيد بن هاني
23.محمد عربي الدغلي
رابـعـاً// مـن القـارة الإفريقية
1. الشيخ كمال الدين بن الشيخ محمد العزيز جعيط مفتي الجمهورية التونسية
2. الشيخ رفعت بن فوزي بن عبد المطلب الأزهري القاهري
3. الشيخ اسـامة بن السيد بن عبيد الأثري الحنفي المصري (تدبيجاً )
4. الشيخ المحقق المسند مسعد بن عبد الحميد السعدني الحسيني العلوي
5. الشيخ حسن بن مصطفى الورّاقي المصري
6. الشيخ المسند مساعد بن بشير الحاج سديرة الحسيني السوداني
7. الشيخ المحدث محمد بن الأمين بوخبزة العمراني الإدريسي التطواني المغربي
8. الشيخ المحدث مالك بن العربي بن احمد السنوسي
9. الشيخ المحدث نافع بن العربي بن احمد السنوسي
10.الشيخة فاطمة بنت احمد السنوسي
11."مُوْ تَّمبَاي رَجَبُ" هَارُونُ مَسَامْبَا الكونغولي الإفريقي (تدبيجاً)
خـامسـاً// من القـارةِ الهنديـة
1. الشيخ المحدث محمد إسرائيل السلفي الندوي
2. الشيخ محمد بن عبد الله الشجاع آبادي شيخ الحديث بمركز بن القاسم بملتان باكستان
3. الشيخ محمد بن رفيق الطاهر أستاذ الحديث بجامعة الحديث المحمديةبباكستان
4. الشيخ حبيب الله قربان الهندي ثم المدني


سـادسـاً// من اليمـن السعيـد
1.القاضي مصطفى بن محسن بن جعفر بونمي المولود سنة 1338هـ
2.القاضي محمد بن اسماعيل العمراني
3.الشيخ المعمر ملحق الأحفاد بالأجداد السيد الشهم الشجاع المفضال الحبيب عبدالرحمن بن شيخ بن علوي الحبشي أطال الله عمره في خير وعافية ونفعنا به في الدارين.ولد في شهر صفر سنة 1314 هـ



عَقيدَتُـنا
نعتقد بوحدانية الله تعالى في إلوهيته وربوبيته ونؤمنُ بأسمائه وصفاته كما جاء ذكرها في الكتاب والسنة من غير تأويل ولا تحريف ولا تعطيل
التوحيد: هو إفراد الله بالعبادة وعدم الشراك به وعدم الإلتجاء إلى غيره، نعبده مخلصين له الدين حنفاء ،ويتلخص في كلمة التوحيد ((لاَ إِلَهَ إِلاَّ اللهُ)) ومعناها لا معبود بحق إلا الله ولا ملجأ ولا منجا منه إلا إليه سبحانه.
فالدعاء من الأموات والصالحين شرك والعياذ بالله وكذا الذبح والنذر إليهم والطواف بها.
وأن سبب إرسال الرسل هو توحيد العبادة حيث كان المشركون يقرون بأن الله هو الخالق الرزاق المدبر ولكنهم أشركوا الصالحين في العبادة قال تعالى
}وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ مَنْ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ لَيَقُولُنَّ اللَّهُ قُلْ الْحَمْدُ لِلَّهِ بَلْ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْلَمُونَ{
[سورة لقمان:25] ولكنهم اتخذوا الصالحين شفعاء ووسائط }مَا نَعْبُدُهُمْ إِلَّا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَى { [سورة الزمر: 3] وقال على لسانهم }هَؤُلَاءِ شُفَعَاؤُنَا عِنْدَ اللَّهِ { [سورة يونس: 18]
ولا نتوسل بالصالحين وإنما يتوسل إلى الله بالأعمال الصالحة دل عليه حديث أهل الغار ويتوسل إلى الله بأسمائه وصفاته }وَلِلَّهِ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى فَادْعُوهُ بِهَا{ [سورة الأعراف: 180]
ونعتقد أن الله فوق سماواته وهو معنا بعلمه لقوله تعالى وهو معكم لا تغيب
عنه غائبة في الأرض ولا في السماء يفسر ذلك قوله تعالى}قَالَ لَا تَخَافَا إِنَّنِي مَعَكُمَا أَسْمَعُ وَأَرَى{ [سورة طه: 46] ويفسره قوله تعالى على لسان نبينا محمد صلى الله عليه وسلم لأبي بكر } إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لَا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا{ [سورة التوبة: 40] ويفسره قوله تعالى على لسان موسى لبني إسرائيل }قَالَ كَلَّا إِنَّ مَعِي رَبِّي سَيَهْدِينِي{ [سورة الشعراء: 62] حين أدركهم فرعون.
ونعتقد أن القرآن الكريم كلام الله ليس مخلوق ومن قال مخلوق فقد كفر، لأن الله اثبت الكلام لنفسه باسم المصدر فقال }وَكَلَّمَ اللَّهُ مُوسَى تَكْلِيمًا{ [سورة النساء: 164]
وتعتقدان الإيمانَ قولٌ باللسانِ وتصديقٌ بالجنانِ وعملٌ بالأركانِ وهوَ يَزيِدُ وَيَنْقُصُ قالَ تعالى}لِيَزْدَادُوا إِيمَانًا مَعَ إِيمَانِهِمْ{ [سورة الفتح: 4] يزداد بالطاعات وينقص بالغفلة والمعاصي.
لقوله صلى الله عليه وسلم ((وَأنْ تُؤْمِنَ بالقَدَرِ خَيرِه وَشَرِهِ)) في حديث جبريل.
وَنُؤْمِنُ أنهُ ((كلٌ مُيَسَرٌ لما خُلِقَ له فأهل الشقاوة ميسرون لعمل أهل الشقاوة وأهل السعادة ميسرون لعمل السعادة… ]فَأَمَّا مَنْ أَعْطَى وَاتَّقَى(5) وَصَدَّقَ بِالْحُسْنَى(6) فَسَنُيَسِّرُهُ لِلْيُسْرَى(7) وَأَمَّا مَنْ بَخِلَ وَاسْتَغْنَى(8) وَكَذَّبَ بِالْحُسْنَى(9) فَسَنُيَسِّرُهُ لِلْعُسْرَى(10)[[سورة الليل]، وقد سبق علم الله تعالى بما سيكون وهو عالم بما يفعلون.
ونعتقد بعذاب القبر ونعيمه كما رواه البخاري عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ((إنهما يعذبان وما يعذبان بكبير)).
ونؤمن بالبعث والنشور والصراط والميزان وأن الله يفصل بين العباد وأن الجنة والنار مخلوقتان لا تفنيان ولا تبيدان وأن الجنة فوق السموات تحت عرش الرحمن وقد رآهما النبي صلى الله عليه وسلم كما في حديث الإسراء[رواه البخاري: 3887، ومسلم: 173]
والصحابة عدول وقد ذكرهم الله في كتابة فقال }وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنْ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنصَارِ{ [سورة التوبة: 100] وقال }لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنْ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا{ [سورة الفتح: 18]
ونبرأ من طريقة الروافض في سب الصحابة ونشهد أن محمداً عبد الله ورسوله يؤخذ منه ولا يرد عليه ونجافي ونعرض عمن يعرض عن كتاب الله وسنة رسوله ولنا في حديث رسول الله أسوة ((قال لا تزال طائفة من أمتي ظاهرين على الحق…..الحديث)). [رواه البخاري عن المغيرة ابن شعبة برقم (3640)، ورواه مسلم عن ثوبان برقم (1920)، سنن الترمذي: رقم (2229)].
وأنه صلى الله عليه وسلم بلغ الرسالة ولم ينقص وروى البخاري عن ابن عباس قال ((تكلم النبي فيما أمر وسكت فيما أمر وما كان ربك نسياً ثم تلا



{لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ}.ومن الكبائر: ترك الصلاة -وتاركها كافر- ومنع الزكاة، وترك الحج مع الاستطاعة، والإفطار في رمضان بغير عذر، وشرب الخمر، والسرقة، والزنا، واللواط، وأخذ الرشا على الأحكام، وأكل الميتة، وكتم العلم مع الحاجة إليه.
ولا نتبع الهوى ولا ندعوا إلى بدعة وضلالة وترك سنةٍ. وهذه عقيدة أشياخي وعقيدتي التي أدين بها إلى الله تعالى كما دان بها مشايخي
قاله
الشيخ أبي عبد الرحمن
عماد بن محمد بن نايف الجنابي البغدادي
إمام وخطيب جامع الإمام احمد بن حنبل
في الفلوجة

منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://olom.banouta.net
 
هل أحد أرسل لك فاتورة ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى العلم الشرعي :: الفئة الأولى :: إستراحة المجلس-
انتقل الى: