ملتقى العلم الشرعي
عزيزي الزائر عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجيل الدخول إن كنت عضوا معنا أو التسجيل إن لم تكن عضوا وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي سنتشرف بتسجيلك
وشكرا

إدارة المنتدي
ملتقى العلم الشرعي
عزيزي الزائر عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجيل الدخول إن كنت عضوا معنا أو التسجيل إن لم تكن عضوا وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي سنتشرف بتسجيلك
وشكرا

إدارة المنتدي
ملتقى العلم الشرعي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ملتقى العلم الشرعي

توفير ما يحتاج اليه طالب العلم
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 بيان لضلال الاشاعرة وبطلان بعض اصولهم وانهم ليسوا من اهل السنة والجماعه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو عبد الله السعدي




عدد المساهمات : 61
نقاط : 178
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 18/08/2011

بيان لضلال الاشاعرة وبطلان بعض اصولهم وانهم ليسوا من اهل السنة والجماعه  Empty
مُساهمةموضوع: بيان لضلال الاشاعرة وبطلان بعض اصولهم وانهم ليسوا من اهل السنة والجماعه    بيان لضلال الاشاعرة وبطلان بعض اصولهم وانهم ليسوا من اهل السنة والجماعه  I_icon_minitimeالجمعة أغسطس 26, 2011 3:01 am

بيان لضلال الاشاعرة وبعض اصولهم الباطله وانهم ليسوا من اهل السنة والجماعة في شئ
الاشاعرة
اثبتوا سبع صفات لله فقط ويسمون هذه الصفات معاني وانكروا سائر الصفات لله تعالي ذو الجلال ولا حول ولا قوة الا بالله

قالوا انه لا اثر لشئ من المخلوقات في شئ ولا فعل مطلقا ثم قالوا ان للانسان كسبا يجازي لاجله فكيف يجزي علي ما لا اثر له فيه مطلقا ونظرية الكسب عندهم عجز علماؤهم عن تفسيرها واخيرا قال فيها الرازي هي ان الانسان مجبور في صورة مخير فسبحان الله علي هذه العقول !!!!

قالوا بنفي الحكمة والتعليل في افعال الله مطلقا ثم قالوا ان الله جعل لكل نبي معجزة لاجل اثبات صدق النبي فتناقضوا بين ما يسمونه نفي الحكمه والغرض وبين اثبات الله للرسل تفريقا بينه وبين المتنبئ اي الذي يدعي النبوة
وايضا الله يقول {أَأَمِنْتُمْ مَنْ فِي السَّمَاءِ أَنْ يَخْسِفَ بِكُمُ الْأَرْضَ فَإِذَا هِيَ تَمُورُ} [الملك : 16] وهم يقولون ليس في السماء والايات والاحاديث كثيرة جدا تثبت ان الله تعالي فوق السموات وهم يخالفون ذلك !!!!!!!!!!!!!

وان الله يقول {وَإِنْ أَحَدٌ مِنَ الْمُشْرِكِينَ اسْتَجَارَكَ فَأَجِرْهُ حَتَّى يَسْمَعَ كَلَامَ اللَّهِ ثُمَّ أَبْلِغْهُ مَأْمَنَهُ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَا يَعْلَمُونَ} [التوبة : 6] ويقول جل ثناؤه {وَلَمَّا جَاءَ مُوسَى لِمِيقَاتِنَا وَكَلَّمَهُ رَبُّهُ قَالَ رَبِّ أَرِنِي أَنْظُرْ إِلَيْكَ قَالَ لَنْ تَرَانِي وَلَكِنِ انْظُرْ إِلَى الْجَبَلِ فَإِنِ اسْتَقَرَّ مَكَانَهُ فَسَوْفَ تَرَانِي فَلَمَّا تَجَلَّى رَبُّهُ لِلْجَبَلِ جَعَلَهُ دَكًّا وَخَرَّ مُوسَى صَعِقًا فَلَمَّا أَفَاقَ قَالَ سُبْحَانَكَ تُبْتُ إِلَيْكَ وَأَنَا أَوَّلُ الْمُؤْمِنِينَ} [الأعراف : 143] والايات التي تثبت الكلام لله وانه بصوت وحرف وايضا الاحاديث ومنها ( اذا تكلم الله بالوحي .......) ومع ذلك يقولون الله لا يتكلم وانما هذا كلام نفسي والقران كلام نفسي !!!!!! اعوذ بالله هذا ضلال مبين

اثبتوا الرؤيه لله يوم القيامه ونفوا الجهه فقالوا يري لكن لا الي جهه وهذا مما يضحك منه الناس بل ان المعتزله لما انكروا الرؤيه وقالوا ان الله لا يُري يوم القيامه كانوا اعقل منهم ونحن بحمد الله نثبت الرؤيه والجهه لله تعالي

وايضا قالوا ان احاديث الاحاد مهما كانت صحيحه لا يؤخذ بها في العقائد ومع ذلك اسسوا مذهبهم وبنوا اهم اصوله ( القران -الايمان -العلو) علي بيتين غير ثابتين لشاعر نصراني وهو الاخطل حيث يقول

ان الكلام لفي الفؤاد وانما ***** جعل اللسان علي الفؤاد دليل
قد استوي بشر علي العراق **** من غير سيف ولا دم مهراق


قالوا ان العقل يقدم علي النقل عند التعارض بل العقل عندهم هو الاصل والنقل ان وافقه قبل والا يرد ثم قالوا ان العقل لا يحسن شيئا ولا يقبحه فجعلوا -مثلا- علو الله معارضة للقواطع العقليه في حين ان جعلوا قبح الزنا والكذب مسأله سمعيه

فهذا جزء من ضلالهم ومخالفتهم لاهل السنه والجماعه ولو اردتم ان ازيدكم من ضلالهم واصولهم الباطله لفعت فهذا قليل من كثير والله المستعان !!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بيان لضلال الاشاعرة وبطلان بعض اصولهم وانهم ليسوا من اهل السنة والجماعه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» بيان درجة حديث الوضوء من الغضب؟؟
»  الدورة التخصصية في علم السنة النبوية (الدورة الأولى: المصطلح، للشيخ طارق بن عوض الله) في الكويت

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى العلم الشرعي :: الفئة الأولى :: مجلس العلوم الشرعية :: العقيدة والقضايا الفكريه المعاصره-
انتقل الى: